يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
يصمم المعلم دروسه؛ لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).
يصمم مواقف تعليمية؛ لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين.
يصمم مواقف تعليمية؛ لتنمية مهارات المتعلمين في التعامل مع التكنولوجيا.
يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين.
يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم، التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة.
يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية؛ بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين.
يخطط لتوظيف استراتيجيات تعليم وتعلم، تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين.
يصمم أنشطة ومواقف تعليمية؛ تنمي مهارات البحث والاستقصاء.